يتم تحديث بيج رانك المواقع من شركة جوجل وذلك حسب ارشفتها
وشهرتها في جوجل وكان اخر تحديث للبيج رانك من اربعة اشهر حيث ينتظر اغلب
اصحاب المواقع هذا التحديث على احر من الجمر لأنه من الاسباب الرئيسية لجذب
الزوار الى مواقعها حيث تزداد شهرة المواقع كلما كان بيج رانك الموقع
مرتفع مما يؤدي الى زيادة فرصة ظهورها في محركات البحث وخاصة جوجل في
المراتب الاولى مما يزيد عدد الزوار والحصول على مكاسب اخرى من خلالها.
يمكنك فحص بيج رانك اي موقع ترغب به من خلال الرابط التالي :
اضغط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]تحديث بيج رانك
حيث تعطى درجة البيج رانك للموقع من 0 الى 10 وذلك حسب الارشفة وقوتها
وحاليا في تاريخ هذا اليوم 30-10-2009 تم التحديث بشكل رسمي من شركة وموقع
جوجل حيث يمكنك معرفة بيج رانك موقعك الجديد من خلال تول بار جوجل او من
خلال مواقع خاصة بال SEO تقوم بعرض اخر النتائج لموقعك مباشرة.
نتمنى من جميع المواقع المفيدة عالميا بالحصول على ترتيب جيد وبيج رانك
عالي من جوجل بشكل دائم في كل تحديث يجري من شركة جوجل.
بيج رانك
واليكم بعض المعلومات عن البيج رانك :
ترتيب الصفحة أو ما يعرف بـ “PageRank” هي نوع من خوارزميات تحليل
الروابط التي تقيم و تنسب أوزان مرقمة إلى كل عنصر في مجموعة وصلات الويب
الموجودة في الوثيقة أو الملف – كماهو موجود في صفحات الويب – وهي وسيلة
لتقيم و قياس أهمية هذه الروابط لبعضها البعض. صمم هذا الخوارزم عن طريق
مؤسسي شركة جوجل حينما كانوا طلبة في جامعة ستانفورد. الكلمة ذاتها
“PageRank” هي علامة مسجلة لشركة جوجل
معلومات متفرقة عن البيج رانك :
* كل قيمة أعلى في الـ PageRank يكون الوصول لها أصعب من سابقتها
فالوصول إلى PR6 أصعب بأربع مرات من الوصول إلى PR5.
* إضافتك لصفحات جديدة لموقعك قد يقلل من قيمة صفحات أخرى ولكن هذا التقليل
لإعطاء قيمة للصفحة الجديدة.
* الروابط الداخلية الفعالة في موقعك مهمة.
* يجب أن تكون صفحات موقعك مترابطة لتسهل على عنكبوت الأرشفة أرشفة جميع
الصفحات.
* من الممكن أن يطرد موقعك من قوقل إذا قمت ببعض العمليات غير المسموح بها
مثل النصوص المخفية أو إيهام محرك البحث بعرض محتويات مخصصة له فقط
(cloaking) أو أي عملية تخالف أنظمة قوقل.
* جوجل لايحب الصفحات الممتلئة بالروابط الخارجية خصوصا تلك التي يوجد بها
أكثر من 100 رابط.
* إذا كان هناك أكثر من رابط في نفس الصفحة يؤدون إلى صفحة واحدة
فستعتبر هذه الروابط كلها كرابط واحد.
* الروابط ذات النصوص الجيدة والمرتبطة بمحتوى موقعك ستضمن لك الظهور في
نتائج البحث المناسبة.
* ربما تخسر بعض من قيمة الـ PageRank لموقعك إذا فقدت بعض الروابط المهمة
التي تؤدي إلى موقعك أو إذا نقصت قيمة الـ PageRank للصفحات المحتوية على
هذه الروابط.
* الـ PageRank واحد من عوامل عديدة تستخدمها جوجل للتعرف على ترابط وأهمية
الصفحات.
* الـ meta-tag لاتأثر على قيمة الـ PageRank لكن قد يستخدمها قوقل لتوصيف
موقعك في نتائج البحث وستكون نافعة إذا كانت صفحات موقعك مليئة بالجرافيكس.
* الـ PageRank لايتم حسابه للموقع كاملاً بل يتم لكل صفحة على حدى.
* إذا كانت هناك صفحة سيئة ذات PageRank منخفض بها روابط تشير إلى صفحة
أخرى فان هذه الصفحة لا تتأثر بها، لن يعاقبك جوجل لأن هناك صفحات سيئة
تربط بك.
* إذا قمت بإضافة “nofollow” إلى عنصر rel في الرابط فلن يدخل هذا الرابط
في حساب الـ PageRank.
* إذا كان هناك رابط من صفحة إلى نفسها فانه لايؤثر في قيمة الـ .PageRank
* الـ PageRank يعتمد على الروابط القادمة للصفحة ولكن ليس عليها فقط بل
يعتمد على جودتها وترابطها.
* إذا كان لديك صفحة ولنقل أن قيمة الـ PageRank لها 7 ولم يكن في هذه
الصفحة سوى رابط واحد فسيستفيد هذا الرابط بشكل كبير أما ان كان في هذه
الصفحة 10 روابط فسيتم توزيع قيمة الـ PageRank بينهم.
* من الممكن أن يطرد موقعك من قوقل إذا كان يضع روابطا لمواقع مطرودة لذلك
تأكد دائما من المواقع التي تريد إضافتها لموقعك صداقة محركات البحث
وبالأخص قوقل صاحب الشعبية الأكبر بين مستخدمي الانترنت حول العالم.
* محرك البحث جوجل يعتبر الرابط من صفحة أ إلى الصفحة ب على أنه تصويت
لصالح ب.
* إضافة موقعك في دليل DMOZ لايعطيك أي أفضلية في حساب الـ PageRank ماتحصل
عليه من دليل DMOZ هو نفس مايمكن أن تحصل عليه من أي صفحة أخرى لها نفس
القيمة لكن ميزة DMOZ هو أن بياناته تستخدم في الكثير من المواقع الأخرى.
* محتويات الصفحة لايتم أخذها بالاعتبار عند حساب الـPageRank
* .gov وغيرها من نطاق(انترنت)النطاقات الحكومية ليس لها أي ميزة خاصة في
حساب الـ PageRank ويرجع ارتفاع قيمتها غالبا لأن الروابط المؤدية إليها
كثيرة والروابط الخارجة منها لمواقع أخرى قليلة.
* ارتفاع قيمة الـ PageRank لايعني ارتفاع عرض موقعك jalajala